أنشطة الفروع

المضيق : إجتماع طارئ لتدارس وضعية الطفلة سليمة اليسيني

عقد المكتب الاقليمي للعصبة المغربيه للدفاع عن حقوق الانسان فرع تطوان والمكتب الاقليمي لعمالة المضيق الفنيدق، اجتماعا طارئا، لتدارس قضية الوضعية الصحية للطفلة سلمى اليسيني ضحية الإهمال الطبي ووضعية قطاع الصحة بالمنطقة.
وقد تميز هذا الاجتماع بحضور الأخ رئيس المكتب المركزي للعصبة المغربية للدفاع حقوق الانسان الأستاذ عادل تشيكيطو وعضو المكتب المركزي الاستاذ نور الدين الكوطيط، وذلك لتدارس الوضع الصحي واللذان عبرا عن انخراطهما في كل المبادرات النضالية التي سيتخذها المكتبين الإقليميين بخصوص النازلة.
وبعد نقاش مفصل والاستماع إلى تقرير اللجنة المشتركة عن المكتبين حول ما آل اليه قطاع الصحة من تراجع بالاقليمين خاصة بعد واقعة الطفلهة سلمى، والإعراب عن تضامن العصبة اللامشروط معها ومع كل المواطنات والمواطنين ضحايا التردي في مجال الصحة، اسفر الاجتماع عن مجموعة من القرارات والمبادرات النضالية التي سيتم تنفيذها خلال الأيام القادمة.
كما تطرق المكتبان الإقليميان إلى المشاكل المرتبطة بعدادا الماء والكهرباء وتوالي حالات قطعهما عن المواطنين بدون موجب حق وبطرق غير قانونية، وربط الاتصال مع المسؤولين بشركة امانديس حول الحلول الجدية لوضع الحد لتفاقم هاته الآفة وحل هذا الاشكال في اقرب الاجال.
هذا وإذ تجدد العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بكل مكوناتها تضامنها مع الطفلة سلمى وعائلتها وكل المواطنات والمواطنين ضحايا تردي الخدمات الصحية بالمستشفيات العمومية بالمنطقة، تدعوا كل القوى الحية بالإقليمين إلى الإنخراط في مبادراتها النضالية لفضح هذه الخروقات المشينة في اعداد ندوة صحفية وأشكال نضالية سيقررها المكتبين للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان …….
عن:
المكتب الإقليمي بتطوان
المكتب الإقليمي بالمضيق الفنيدق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى