أنشطة الفروع

بيان استنكاري صادر عن فرع العصبة بزاكورة

تتابع الكتابة الاقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بزاكورة بقلق شديد الوضعية المقلفة التي تعيشها شابة في مقتبل العمر بزنقة جبل ادفان بحي المنصور الذهبي بزاكورة ، تعاني من اعاقة دهنية ، لها نزاع مع القانون وقضت مدة حبسية ، وبمجرد الافراج عنها تعرضت للطرد من طرف عائلتها و سدت في وجهها باب المنزل ، وغادرت الاسرة مقر سكناها .
الشابة المعاقة ذهنية تنام في العراء والبرد بزنقة جبل ادفان بحي المنصور الذهبي بزاكورة مهددة بالاغتصاب وللمعاملة الغير اخلاقية من طرف الاغيار .
لقد سابق للكتابة الاقليمية للعصبة المغربية لحقوق الانسان بزاكورة ان راسلت النيابة العامة والسيد باشا المدينة ، لكن الوضع بقي على حاله الى حد الساعة .
بتاريخ 15نونبر 2023شب خلاف بين الشابة التي تعاني من اعاقة دهنية مع بعض الجيران بسبب قضاء الشابة لحاجتها ( التبول….الخ ) في نفس المكان الذي تنام فيه والمحادي لمنازل الجوار واصبح الوضع يؤخد ابعادا غير مقبولة قد تؤدي الى ما لايحمد عقباه.
اننا في الكنابة الاقليمية للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بزاكورة نسجل مايلي :
*نحمل كامل المسؤولية للنيابة العامة والسلطات الادارية في تجاهل تام لحق الشابة المشردة في الحماية والرعاية والعيش الكريم .
*نحمل كامل المسؤولية لتواطئ جهات لطمس الحقيقة واعطاء معلومات غير دقيقة عن وضعيتها ، واخبار والدها بفتح المنزل والسماح لها بالدخول وبمجرد انصراف رجل الشرطة بدقائق يتم طردها من جديد.
*ندق ناقوس حول احتدام الصراع بين الجيران والشابة المصابة باعاقة دهنية وقد يؤدي الى ما لايحمد عقباه .
*تدعو الجهات المختصة من اجل التدخل لحماية الشابة من من التشرد ومن الاوضاع المقلقة التي تعيشها .
* فشل الدولة في تحقيق الاهداف المتوخاة من برامج ادماج السجناء و حماية المختلين عقليا والتي تبقى مجرد شعارات .
الكتابة الاقليمية للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان زاكورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى