أنشطة الفروع

العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان تستنكر حرمان جمعية شباب إيكي من الوصل النهائي

تلقت الكتابة الاقليمية للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بزاكورة ، طلب مساندة من جمعية شباب ايكي للتنمية الشاملة ، طالبت من العصبة التدخل من اجل مساندة في المحنة التي تمر منها بسبب حرمانها من الوصل النهائي وتكالب مجموعة من الجهات للتاثير على المجهودات التي تبدلها في مجال التنمية وبالخصوص تزويد دوار ايكي بالماء الصالح للشرب وذلك بانجاز مشروع بسواعد شباب القرية .
وقد تقدم اشخاص ينتمون لجمعية اخرى بشكاية امام النيابة ترتب عن ذلك متابعة اعضاء من الجمعيتين بارتكاب افعال يعتقد انها افعال جرمية .
وبعد دراسة طلب المساندة من جميع الجوانب ، راسلت الكتابة والاقليمية للعصبة بزاكورة ، السيد قائد قيادة النقوب تستنكر حرمان الجمعية من الوصل النهائي والذي يعد قرار يتسم بالشطط في استعمال السلطة وخرق الفقرة الثانية من الفصل المنظم لحق تاسيس الجمعيات .
كما ان الكتابة الاقليمية للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بزاكورة قررت الانتقال الى عين المكان لجمع المعطيات والتاكد من صحتها ، وفي صبيحة يوم السبت 6يناير 2024انتقل الاخ حمو زراح نائب الكاتب الاقليمي وعضو بالمكتب المركزي مع الاخ عبد الرحيم بابويه الكاتب الجهوي للعصبة مع الاخت لطيفة بن عربة واثناء وصولنا الى الدوار وجدنا مجموعة من الشباب واستمعنا من جديد الى المشاكل التي تواجه الجمعية ، وطفنا بالمشروع (الصهريج ، الثقب ، الطاقة الشمسية ، محرك لضخ الماء )وكدلك بمنتزه صغير و ملعب لكرة القدم ومشروع قديم توقف تسيره جمعية اخرى توقف عن العمل لسوء التدبير حسب تصريح جمعية شباب ايكي للتنمية الشاملة .
وسجلت الكتابة لاقليمية مايلي :
*استحقاق جمعية الشباب ايكي للتنمية الشاملة للتشجيع والتنويه والدعم والمساندة لما بدلته من مجهود في احداث المشروع وتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب .
*تعتبر الكتابة الاقليمية للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بزاكورة جمعية شباب ايكي للتنمية الشاملة جمعية رائدة ومتميزة وعنوان للعمل الجمعوي التنموي الهادف .
*استنكارها الشديد لرفض السيد قائد قيادة النقوب تسليم الجمعية الوصل النهائي وما ترتب ذلك من تاثير على عمل الجمعية خاصة ان حسابها البنكي توقف لعدم ادلائها بالوصل النهائي لتجديد الملف البنكي .
تطالب وتناشدة الكتابة الاقليمية للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق لانسان بزاكورة بمايلي :
*تدخل السيد عامل اقليم زاكورة لانصاف جمعية شباب ايكي للتنمية الشاملة ، لحث السيد قائد قيادة النقوب تسليم الجمعية الوصل النهائي .
*تدخل السيد عامل اقليم زاكورة لحماية مشروع الماء الصالح للشرب الذي تسيره الجمعية من تدخلات جهات سياسية للعصف به ودكاء صراعات و مساندة جمعية فاشلة على حساب جمعية جادة ومسؤولة .
*تطالب السيد رئيس جماعة ايت ولال لدعم الجمعية لتدبيرها لمشروع رائد.
وتعلن الكتابة الاقليمية للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بزاكورة تضامنها اللامشروط مع جمعية شباب ايكي وتستنكر اتخاد جهات سياسية مشروع الماء الصالح للشرب لتصفية حساباتها ، مع ان الدولة اعلنت مؤخرا على انها لامجال للتساهل مع المتلاعبين في تدبير مشاريع المياه الصالحة للشرب .
*ستتابع الكتابة الاقليمية للعصبة هذه القضية بفتح قنوات الصلح ومراسلة الجهات المعنية .
الكتابة الاقليمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى